arenfrfaestr

تحضيراً لليوم الوطني فنان الإمارات الشاب جاسم محمد يحضر عملين وطنيين

 


بعكف الفنان الإماراتي جاسم محمد على تحضير عملين وطنيين بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الذي يصادف الثاني من كانون الأول/ديسمبر 2020. والعملان من إنتاج وزارة الثقافة والشباب، قام بكتابة الأول الشاعر علي الخوار ووضع موسيقاه الملحن خالد ناصر، أما الثاني فكتبه الشاعر سالم سيف الخالدي وهو للملحن إبراهيم جمعه. وأما التسجيل فتم في استوديوهات "أغاني للإنتاج الفني." والفكرة والإشراف لممثل الإمارات السابق في المجمع العربي للموسيقى الأستاذ عيد جوهر الفرج.
والشيء بالشيء يذكر، فإن ممثل الإمارات الحالي في المجمع العربي للموسيقى هو نفسه الفنان جاسم محمد وهو عازف عود ومغنٍ، ولد عاشقاً للفن والغناء، وشارك في مهرجانات وحفلات وعروض عدة داخل الإمارات وخارجها. تميّز فن جاسم محمد بألوان موسيقية خليجية متنوعة. وبمراجعة بيان سيرته، يتبيّن بأنه متخصص في الغناء الأوبرالي وحاصل على شهادة بكالوريوس من المعهد العالي للفنون الموسيقية بالكويت، كما يحمل درجة الماجستير في الغناء العربي من كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية.
 

Rate this item
(1 Vote)
Last modified on الأربعاء, 14 تشرين1/أكتوير 2020 06:59
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل الغناء النسائي العربي يحفظ التراث ويعلي صوت المرأة؟؟ ................................. تدرج مجلة الموسيقى العربية الالكترونية في عددها الحالي هذا الاستفناء المرتبط موضوعه بالمرأة بمناسبة احتفال العالم بيومها في 8 آذار/ مارس الفائت. المحرر
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM