المغرب ينظم المهرجان الدولي لآلة القانون في دورته السادسة

نظم المعهد الأكاديمي للفنون في المغرب بالتعاون مع “رياض القانون” الدورة السادسة للمهرجان الدولي لآلة القانون يومي 8 و9 نوفمبر 2023.

وشهدت فعاليات المهرجان تقديم محاضرة للباحث وعازف القانون اللبناني المقيم في فرنسا إيلي أشقر في موضوع “تاريخ آلة القانون وتطورها”.

 

40c

 

كما شارك نخبة من الموسيقيين الكبار في ورشات لفائدة العازفين الشباب عبر دروس متقدمة يشرف عليها العازفون المهرة وتعرف بالـ "ماستر كلاسيز" (أي صفوف الأستاذية)، ومن بين هؤلاء عازف القانون المصري ماجد سرور، والتركي كوكسيل باكطاجير، والسوري يامن جذبة، وعازفين مغاربة فرضوا ذواتهم في العزف على آلة القانون، من بينهم عبد الناصر مكاوي، منصور قليعي وهبة مكاوي.

 

40a

 

وبهذه المناسبة كرَّم المهرجان الملحّن وقائد الأوركسترا المغربي الأستاذ رشيد الركراكي تقديراً لجهوده الموسيقية تلحينًا، وتوزيعًا، وتدريباً وإدارةً.

 

40b

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تساهم المهرجانات الفنية في الحفاظ على هوية الموسيقى العربية والترويج لها؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM