تغطية جديدة لأنشطة وفعاليات أقيمت في المملكة المغربية بمناسبة يوم الموسيقى العربية

نشرت مجلة الموسيقى العربية الإلكترونية في عددها الصادر في الشهر الماضي تغطية شاملة لأنشطة وفعاليات أقيمت احتفالا بيوم الموسيقى العربية 28/3/2022، وكنا قد ذكرنا في العدد الماضي من هذه المجلة بأننا على استعداد لاستقبال أي تغطيات إعلامية أو أخبار ترد إلينا من أصدقاء المجلة وقرائها تعرّف بالأنشطة والفعاليات التي نظمت للمناسبة. وقد وصلتنا دفعة جديدة من الأنشطة التي أقيمت في المملكة المغربية.

  • اقامت جمعية آباء وأولياء تلامذة المعهد الموسيقي بفاس بالتعاون مع المجمع العربي للموسيقى وبتنسيق مع المديرية الجهوية للثقافة يوم 26/3/2022 محاضرة حول التربية الموسيقية القاها الدكتور نبيل ابن عبد الجليل وتناولت تحديداً: إشكالية التعليم الموسيقي بالمغرب في علاقته مع واقع الموسيقى حاليا.

061.jpg

للمشاهدة اضغط على الرابط الآتي: 

https://youtu.be/iRwh68RAebk

  • كما أقام مركز تطاون أسمير للدراسات الموسيقية والمحافظة على التراث في المغرب يوم 26/3/2022 ندوة علمية بعنوان "تأثير الاستعمار الغربي الحديث في توجهات الموسيقى الأندلسية: الإيجابيات والسلبيات"، شارك فيها الأساتذة: سفيان كَديرة، المهدي الشعشوع، عبد الفتاح بنموسى، أمين الشعشوع

062.jpg

 للمشاهدة اضغط على الرابط الآتي:

https://www.youtube.com/watch?v=6BxPjVqDKFs

  • واقام الصالون الثقافي "جنان أركَـانة " بمراكش يوم 29/3/2022، لقاءً ثقافياً وفنياً أشرفت عليه الشاعرة جليلة حياوي من مدينة روما بإيطاليا وتناوبت في تقديمه مع الأستاذ أنس الملحوني. وحمل اللقاء العنوان: "تجليات الفنون الشعبية الموسيقية والغنائية المغربية – فنون الدقة نموذجا". وتضمن مداخلة للأستاذ عبد العزيز ابن عبد الجليل بعنوان "شواهد من حوار الفنون الموسيقية الشعبية بالمغرب".

063.jpg

للمشاهدة اضغط على الرابط الآتي:

https://drive.google.com/file/d/1Xxld2_F7gTUkyvf5CC6_i8vYaSPcJy9l/view?usp=drivesdk

  • كذلك نظمت جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالدار البيضاء يوم 31/3/2022 حفلاً تضمن تقديم وتوقيع كتاب "معجم المصطلحات الموسيقية لطرب الملحون،" تلاه عرض تطبيقي حول البنية الفنية لقصيدة الملحون قدمه الأستاذ عبد العزيز ابن عبد الجليل.

064.jpg

للمشاهدة اضغط على الرابط الآتي:

https://www.facebook.com/groups/184620708230536/permalink/7989400981085764/

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تساهم المهرجانات الفنية في الحفاظ على هوية الموسيقى العربية والترويج لها؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM