arenfrfaestr

وفاة الفنان رابح درياسة رائد "الأغنية الجزائرية الأصيلة"

توفي صبيحة يوم الجمعة 8/10/2021 الفنان الجزائري رائد الأغنية الشعبية والوطنية رابح درياسة عن عمر ناهز 87 سنة.

ويُعد رابح درياسة صاحب أغنية "أولاد بلادي" مغنياً ومؤلفاً موسيقياً وملحناً وكاتب كلمات جزائرياً من رواد وعباقرة الأغنية الجزائرية الأصيلة، وعرف عنه تشبعه الطابع الشعبي الجزائري البدوي الأصيل.

ولد درياسة في 1 تموز (يوليو) من عام 1934 بمحافظة البليدة. وبدأ مشواره الغنائي سنة 1953 مغنياً للوطن والحب والجمال والأغنية البدوية والجزائرية الأصيلة.

ولدى الفنان رابح درياسة أكثر من مئة أغنية أشهرها "الممرضة"، "نجمة قطبية"، "القمري"، "يا محمد"، "يا راشدة"، "يا عبد القادر"، "أولاد بلادي"، و"الساعة".

وقدمت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية وفاء شعلال تعازيها لأسرة الفقيد والأسرة الفنية والثقافية.  وجاء في تعزية الوزيرة: "تشاء الأقدار أن يرحل اليوم عن الساحة الفنية، المرحوم رابح درياسة. اسم غني عن التعريف قامة من قامات الفن الجزائري. تاركا وراءه مسارا فنيا حافلا بالعطاء والإبداع، ويعتبر أحد أعمدة الأغنية الجزائرية الأصيلة، متشبعا بالطابع الشعبي الجزائري البدوي الأصيل".

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل الموسيقى تزيد من إنتاجية الموظفين وتحسن مزاجهم؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM