arenfrfaestr

شروط المسابقة المصاحبة لفعاليات الدورة 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

أعلنت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، شروط المسابقة المصاحبة لفعاليات الدورة 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذي تنظمه الدار، وذلك بعدما اعتمدتها الدكتورة إيناس عبد الدايم  وزيرة الثقافة.

وقالت الفنانة جيهان مرسي  مدير المهرجان والمؤتمر، في بيان صحفي: إن الهيئة المكلفة بالمسابقة الكبرى للغناء العربي والارتجال في العزف على آلات التخت الشرقي، اشترطت أداء أغنية جديدة تقدم لأول مرة، على ألا يتجاوز عمر المتسابق 45 عامًا، وأن يقوم بتقديم مدونة موسيقية تضم العناصر الفنية للأغنية (التأليف – اللحن – التوزيع الموسيقي – الغناء) إلى جانب أسطوانة مدمجة منفذة فعلياً ونسخة من الكلمات والمدونة الموسيقية.  وقد تم رصد جائزة قيمتها 150 ألف جنيه للفائز بالمسابقة.

أما مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني في الغناء العربي للشباب والأطفال ولذوي الاحتياجات الخاصة، فقد أتاحت الهيئة المشاركة في القسم الخاص بالشباب للمتنافسين من سن 17 حتى 35 عاما، ويصل إجمالي جوائزها إلى 90 ألف جنيه، وللأطفال من سن 6 حتى 14 عامًا؛ ويصل إجمالي جوائزها إلى 60 ألف جنيه، ويشترط بالمتسابق أداء أغنية من التراث وأخرى من اختياره.

أما مسابقة العزف المنفرد على آلات التخت الشرقي (الناي، القانون، العود، الكمان، التشيللو، الإيقاع) فتشترط الهيئة ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا، وأن يقوم بأداء تحميلة من مقام السوزناك لا تزيد مدتها عن 10 دقائق.  وتم رصد 60 ألف جنيه جوائز للفائزين.

وحدد 25 تشرين أول/أكتوبر 2021 كآخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بالمسابقة، ولا يحق لأي متسابق سبق له أن نال جائزة في المهرجان المذكور التقدم إلى هذه المسابقة ما لم يكن قد مر ثلاث سنوات من تاريخ حصوله عليها.

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل توافق بأن الإنصات للموسيقى الصاخبة يتسبب في حوادث؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM