arenfrfaestr

فوز مسرحية “إشتباك” للدكتور علي مشاري بجائزة أفضل تأليف موسيقي

حصل الدكتور علي مشاري، رئيس قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون الجميلة بجامعة البصرة، على جائزة أفضل تأليف موسيقي، وقد نالها عن مسرحية “اشتباك” التي كتب موسيقاها وألحانها.  والمسرحية من إخراج الدكتور حازم عبد المجيد، وشاركت بمهرجان المسرح العراقي الذي نظمته رئاسة الجمهورية ونقابة الفنانين العراقيين بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح بالإمارات العربية المتحدة.  وشاركت، إلى جانب مسرحية "اشتباك،" ثلاث عشرة مسرحية، جاءت من جميع محافظات العراق، وقدمت عروضها في الفترة من 1 إلى 7 آب/أغسطس 2021 على المسرح الوطني في العاصمة العراقية بغداد.

ويدور التأليف الموسيقي للمسرحية حول محور الخير والشر بمشاركة أداء حي ومباشر على آلة العود ألهب الحاضرين وحتى الممثلين بما تميّز به من مهارات عزف متقن ولافت.  كذلك، جاء ضمن سيناريو المسرحية، تلحين مجموعة من المقاطع الغنائية من كلمات الشاعر عزيز عبد الجبار.  وأشجى الحاضرين أداءُ الفنانة فاطمة علي.

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل توافق بأن الإنصات للموسيقى الصاخبة يتسبب في حوادث؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM