arenfrfaestr

وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس عن 54 عاماً

توفيت المطربة السورية، إبنة حلب ميادة بسيليس، عن 54 عاماً، متأثرة بتداعيات مرض عضال واجهته بالصبر والعلاج إلى أن هزمها يوم الأربعاء في 17 آذار/مارس 2021. وقد نعاها زوجها المؤلف الموسيقي سمير كويفاتي، والوكالة العربية السورية للأنباء "سانا".
بدأت الفنانة الراحلة الاهتمام بالموسيقى وفنون الغناء ولم تكن تجاوزت التاسعة من عمرها. وبلغ عدد الألبومات التي أصدرتها حتى رحيلها 14 ألبومًا، نذكر منها: يا قاتلي بالهجر، خلقت جميلة، أبانا، بقلبي في حكي، شجرة العيد، أمسية ميلادية، حنين، مريميات، عادي، أجراس بيت لحم، إلى أمي وأرضي...
حصلت ميادة على الجائزة الذهبية لأفضل أغنية عربية "كذبك حلو"، عام 1999، وجائزة الأورنينا الذهبية 3 مرات، والجائزة الأولى من مهرجان الموسيقى العربية في الدار البيضاء، والجائزة الذهبية لأفضل أغنية مصورة في مهرجان القاهرة.
وسبق لميادة بسيليس، رحمها الله، أن أحيت حفلات في عدد من المدن السورية، وفي بيروت، والقاهرة، وتونس، والبحرين، ولوس أنجيليس، وسان فرنسيسكو.
لقبها الأشهر هو "سيدة الأغنية السورية" بسبب أن كل أغانيها بكلمات وألحان سورية.

 

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل الغناء النسائي العربي يحفظ التراث ويعلي صوت المرأة؟؟ ................................. تدرج مجلة الموسيقى العربية الالكترونية في عددها الحالي هذا الاستفناء المرتبط موضوعه بالمرأة بمناسبة احتفال العالم بيومها في 8 آذار/ مارس الفائت. المحرر
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM