خطأ
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 45

المقالات

تعميم صادر عن المجمع العربي للموسيقى يتعلق بملتقى المربين الموسيقيين العرب الأول

. أخبار ومتابعات

إلى معلمي ومدرسي الموسيقى في:

-       الحضانات ورياض الأطفال

-       مرحلتي التعليم الأساسي والتعليم الثانوي

-       التخصصات الموسيقية في الكليات والأقسام في الجامعات والمعاهد الموسيقية بمختلف مستوياتها

وإلى طلبة تخصصات التربية الموسيقية في مراحل التعليم العالي (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه).

 

يسرنا توجيه عنايتكم إلى أن المجمع العربي للموسيقى (جامعة الدول العربية) ينظم في الفترة من 7 إلى 9 نيسان/أبريل 2016 ملتقى المربين الموسيقيين العرب الأول

يقام الملتقى في مدينة الميناء بطرابلس (شمال لبنان) ويتضمن ندوات يشارك فيها كبار الخبراء والباحثين في التربية الموسيقية.   وتتناول الندوات المحاور الآتية:

1.    بنية وأهداف وأنشطة منظمتيندوليتين فاعلتين تشبهان في طبيعتهما ما هو مرتقب من تفعيل لجنة التربية الموسيقية في المجمع العربي للموسيقى.  والمنظمتان هما: الجمعية الدولية للتربية الموسيقية (ISME) والجمعية الوطنية للتربية الموسيقية (NAfME).

2.    التربية الموسيقية وعلاقتها بعلم الموسيقى وعلم موسيقى الشعوب.

3.    المفهوم العام للتربية الموسيقية والفروق التي تنشأ نتيجة الأخذ بالاعتبار خصوصية كل بيئة وتقاليد مجتمعها ومضمون رصيدها الثقافي.

4.    توقعات علم النفس من التربية الموسيقية.

5.    لجنة التربية الموسيقية في المجمع العربي للموسيقى كيان شبيه بالعمل النقابي وعمل الروابط أم مختلف عنهما أم مكمل لهما.

6.    لجنة التربية الموسيقية في المجمع العربي للموسيقى بالمقارنة مع جمعية كليات الموسيقى ومعاهدها العليا في اتحاد الجامعات العربية.

ويشتمل الملتقى على "مسابقة التربية الموسيقيّة المشرقيّة في التعليم الأساسيّ – 2016", وكذلك على أمسيات موسيقية متنوعة مفتوحة للجميع.

إذا كنتم من الراغبين في حضور هذا الملتقى وبالتالي الانضمام إلى لجنة التربية الموسيقية في المجمع العربي للموسيقى، يمكنكم الاتصال بنا على:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للقادمين من خارج مدينة طرابلس في لبنان ومن بقية الدول العربية، تتوافر غرف فندقية محدودة في نزل قريب جداً من مركز انعقاد الملتقى وبكلفة 35 دولاراً في اليوم.  علماً بأن الوجبات والتنقلات داخل المدينة مؤمنة.  أما الانتقال من مطار رفيق الحريري وإليه للقادمين من خارج لبنان فبالإمكان تأمين ذلك مسبقاً وببدل لا يتجاوز مئة دولار للسيارة الواحدة (أربعة أشخاص).

أمانة المجمع العربي للموسيقى