خطأ
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 45

المقالات

جوق الأستاذ محمد الأمين الأكرامي يتفوق في فاس

. أخبار ومتابعات

فاجأ الأستاذ محمد الأمين الأكرامي وجوقه المميز، جمهور جمعية بعث الموسيقى الأندلسية بفاسفي سهرة الربيع الذي نظمتها يوم الجمعة 1 ماي 2015 بقاعة الحفلات البهجة 2 بفاس، .بتقديمه لميزان بسيط رمل المايةبدرجة جد مميزة من عدة وجوه:

أولها: تضمينه لسبع صنعاتنادرة من طبع الحسين ضمن الميزان، وهي صنعات تتميز بقوتها ودقتها وطولها، مما جعل عزف الميزان يستغرق ساعتين وأربعين دقيقة وهو عمل يستحق التنويه والشكر لهذا الجوق العتيد، الذي يعمل من اجل الحفاظ على هذا الثراث وبعث ما ضاع منه أو يكاد.

ثانيها: العزف المتقن والدقيق لهذا الميزان بتوزيع محكم يحمل في ثناياه براعة قائد الجوق وانسجام العازفين معه وتبادل الجوابات بين مختلف الآلات مما جعل من هذا الميزان تحفة رائعة تحسب ضمن الأعمال الخالدة لهذا الجوق.

ثالثها: الأداء الغنائي المتقن والدقيق لصنعات الميزان واللمسة الجمالية لصوت المنشدة المحبوبة الآنسة زينب أفيلال التي أضفت على الغناء روحانية مستوحاة من الأشعار والموشحات التي تتغنى بمدح الرسول صلى الله عليه وسلم وذكر شمائله الكريمة.

لقد كانت الفنانة زينب في منتهى الروعة وهي تؤدي بشكل منفرد صنعات كبيرة ونادرة من هذا الميزان حازت إعجاب جميع الهواة الحاضرين وجعلتهم يندمجون في الجو الروحي السامي الذي يوحي به هذا الميزان.

لقد عبر جميع الحاضرين عن تقديرهم لهذا العمل الرائع الذي قدمه الأستاذ محمد الأمين الأكرامي وجوقه العتيد، مع تحية إعجاب وإكبار للفنانة الموهوبة زينب أفيلال، كما نوهوا بما تقوم به جمعية بعث الموسيقى الأندلسية من مجهودات للحفاظ على ثراثنا الموسيقي الخالد.