خطأ
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 45

المقالات

مختبر الشباب الموسيقى العربي الأوروبي

. أخبار ومتابعات

 

يقام حالياً في مخيم عمان الدائم التابع لأمانة عمان في الأردن مخيم بعنوان "إثنو الأردن - مختبر الشباب الموسيقى العربي الأوروبي".  يضم هذا المخيم الذي بدأ يوم السبت 1/9/2012 ويستمر حتى يوم الخميس 6/9/2012 عدداً من الموسيقيين الشباب العرب والأوروبيين.  أما العرب فمن الأردن ومصر وتونس والسلطة الوطنية الفلسطينية وأما الأوربيين فمن قبرص واليونان وتركيا وكرواتيا واسبانيا وبلجيكا. 

إن "إثنو الأردن"  فرصة للتواصل بين الموسيقيين الشباب من أجل تبادل موروثاتهم الثقافية بطريقة عملية وترويج طاقاتهم وتطوير معايير الجودة لديهم.  كما أنه حوار بين الثقافات يعزز الاندماج والتماسك من خلال اختبار الموسيقى التقليدية والشعبية الخاصة بهدف اكتشاف الهويات الثقافية الموسيقية المختلفة للأمم والتأكد من بقائها حية في ذاكرة الشباب ومتفاعلة معه جيلاً بعد جيل.

ولـ "إثنو الأردن" سلسلة فعاليات موسيقية مفتوحة للجميع بدأت في التاسعة من مساء يوم أمس (الإثنين 3/9/2012) بعرض موسيقي في ساحة باريس بجبل اللويبدة.  وفي التاسعة من مساء اليوم (الثلاثاء 4/3/2012) عرض مماثل في شارع الرينبو بجبل عمان.  وتختتم فعاليات هذا المخيم في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء 5/9/2012 في المدرج الروماني الصغير "الأوديون" بوسط عمان.  وللتأكيد فإن الدعوة عامة لجميع هذه العروض.

يقام "إثنو الأردن" الذي يؤمل أن يتكرر سنوياً بتنظيم من المعهد الوطني للموسيقى التابع لمؤسسة الملك الحسين وبدعم من المجموعة الأوروبية (الاتحاد الأوروبي).  ويتعاون مع المعهد على تحقيق هذا اللقاء المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية والشبيبة الموسيقية الدولية (JMI) والحركة الثقافية إبيلوغي في ليماسول بقبرص وأمانة عمان الكبرى وهيئة تنشيط السياحة ومديرية الآثار العامة في وزارة السياحة.