خطأ
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 45

المقالات

حياة الفنان وديع الصافي في فيلم

. أخبار ومتابعات

كشف احد ابناء الفنان اللبناني وديع الصافي  ان العائلة ستختار السيناريو الانسب  للفيلم السينمائي الذي سيتم تصويره عن صاحب الحنجرة الجبلية الذهبية، من بين سيناريوهات عدة ستقدم اليها، مشيرا الى ان هذه السيناريوهات قد تستند الى كتاب للباحث الموسيقي فيكتور سحاب عن سيرة الصافي اضافة الى وثائق اخرى.

وكانت عائلة وديع الصافي احد ابرز وجوه المرحلة الذهبية في الاغنية اللبنانية ، اعلنت مؤخرا انها وقعت عقدا مع شركة ( شيرا برودكشن ) اللبنانية للانتاج.

وقال نجل وديع الصافي ، جورج الصافي: تلقينا في الاعوام السابقة عروضا كثيرة لانتاج فيلم عن سيرة حياة وديع الصافي، من شركات وجهات عدة، وأضاف : لكن والدي وجد العرض الذي قدمته شركة ( شيرا برودكشن ) الانسب، وارتاح له من كل النواحي فوقعناه.

وبحسب جورج الصافي فان " اهم ما في العقد بالنسبة اليه والينا كعائلة ان القرار عائد الينا فيما يتعلق بالوقائع والاحداث وما يجب ان يرد منها في الفيلم".

ويرى جورج ان هذا الامر " يجنبنا الوقوع في اللغط الذي وقعت فيه الاعمال التي تناولت السير الذاتية لفنانين اخرين".

واوضح الصافي ان العائلة  فضلت انجاز فيلم وليس مسلسلا تفاديا للسقوط في بازار المسلسلات الذي لا ينتهي.

وافاد الصافي ان العائلة ستضع الاحداث والوقائع التي ستختارها بمتناول عدد من كتاب السيناريو المعروفين، على ان تختار في وقت لاحق السيناريو من بين ما سيقدمه هؤلاء.

وقال الصافي  في هذا الصدد : سنطرح على الكتاب المواضيع نفسها، ونرى من يتناولها بالطريقة الفضلى ، وسنعتمد الصيغة الانسب، وحين يجهز السيناريو سنختار المخرج.

واشار الى ان المرجع التاريخي الاساسي للسيناريو سيكون على الارجح كتاب الباحث الموسيقي فيكتور سحاب الذي يتناول سيرة وديع الصافي  ويركز على اغنياته ويحمل عنوان " وديع الصافي ".