خطأ
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 45

المقالات

مهرجان قرطاج يستضيف كوكبة من الفنانين العرب

. أخبار ومتابعات

مهرجان قرطاج يستضيف كوكبة من الفنانين العرب

 تشهد الدورة 48 لمهرجان قرطاج الدولي من 5 تموز (يوليو) إلى 15 آب (أغسطس) الجاري برمجة 33 عرضا، منها 10 عروض تونسية و 11 عرضا عربيا، و 12 عرضا أجنبيا.
عرض الإفتتاح يوم 05 تموز (يوليو)، احيته نخبة من الفنانين التونسيين، بينما سيقدم عرض اختتام المهرجان الفنان ظافر يوسف في سهرة "رقصة الدراويش الخفية".

يفسح المهرجان حيزا كبيرا للغناء العربي، حيث يستضيف كوكبة من مشاهير المغنين في العالم العربي فقد شارك في حفلاته كل من الفنان التونسي صابر الرباعي والفنان الإماراتي حسين الجسمي والفنان اللبناني مارسيل خليفة بمصاحبة فرقة الميادين، والفنان العراقي كاظم الساهر وفرقة الاصايل للفولكلور والتراث العربي الفلسطيني وفرقة اغاني العاشقين من فلسطين، والفنانان رامي عياش ووائل جسار من لبنان.

اما حفلات شهر آب ( اغسطس) الجاري  فسوف يحييها كل من الفنان راغب علامة ونجوى كرم. يوم الثاني والثالث من الشهر الجاري ويوم الرابع من آب سيكون مخصصا للفنان هاني شاكر والفنانة آمال ماهر، وفي السادس من آب سيطل الفنان العراقي نصير شمة ونخبة من امر العازفين في العالم على جمهور المهرجان، ويوم العاشر من آب سيكو مخصصا للفنانة السورية اصالة نصري.