خطأ
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 45

المقالات

مهرجان المدينة يفتح ابوابه للانشاد والطرب العربي

. أخبار ومتابعات

 

من المجموعات الصوفية إلى الهيب هوب والسالسا، سيستمتع عشاق الموسيقى بكل أنواع الأنغام خلال مهرجان المدينة هذه السنة في العاصمة التونسية والذي تستمر فعالياته حتى الخامس عشر من آب الجاري

وتشمل الألوان الموسيقية التي ستقدم خلال المهرجان موسيقى الطرب والصوفية والأناشيد الدينية والروك والمامبو والسالسا والهيب هوب والفلامينكو.

وقد افتتحت التونسية أمينة الصرارفي وفرقتها للعازفات، التي تحتفل بذكراها العشرين، فعاليات المهرجان بالمسرح البلدي بعرض تحت عنوان "أزواوا".

ووفقا لتصريحات الصرارفي فإن العرض يهدف إلى "أن يكون مرآة عاكسة للموروث التونسي والجزائري، حيث سيضم العديد من الألوان الموسيقية من المالوف والفن الشعبي إلى القبايلي والراي الجزائري".

وسيكون للفن المغاربي نصيبه الأوفر في حفل الافتتاح والحفلات الأخرى مع حضور بارز في هذا المهرجان للمنشد المغربي رشيد غلام الذي يتميز بأدائه للأناشيد الدينية.

وتساهم في هذه الدورة كل من بلدية تونس ووزارة الثقافة بالتعاون مع قناة نسمة التلفزيونية الخاصة. ومن المقرر أن تسلط الضوء على مساهمة الفنانين التونسيين.

وكان المهرجان قد استضاف كلا من لطفي بشناق الذي قدم حفلا من وحي التراث الموسيقي العربي الاصيل يوم الثامن والعشرين من تموز الماضي كما استضاف حسن الدهماني الذي قدم لمسة من اللون وسيقدم الفنان أحمد جلمام أغاني روحية وصوفية في الثاني من آب – اغسطس الجاري.

ويسدل الستار على فعاليات المهرجان بسهرة طربية تحييها الفنانة التونسية صوفية صادق.

كما سيغني خلال هذا المهرجان كل من زياد غرسة وعبير نصراوي وليلي حجيج وإقبال الجمني ونجاة عطية.