خطأ
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 45

المقالات

نشاطات صيفية مكثفة للمعهد الوطني للموسيقى

. أخبار ومتابعات

ينظم المعهد الوطني للموسيقى هذا الصيف نشاطات مكثفة، ويشارك بفعالية في مهرجانات جرش وليالي القلعة، ففي الثاني من تموز (يوليو) الجاري، تقدم فرقة عمان سمفونيتا بقيادة محمد عثمان صديق عند الساعة السابعة والنصف مساء على مسرح مركز الحسين الثقافي، أمسية موسيقية صيفية، بمشاركة المطرب عطا الله هنديلة والمطربة عبير أبو حمدية، اللذين سيقدمان مختارات من أغاني السيدة فيروز والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ. 
وفي الثامن من تموز (يوليو) المقبل، تشارك أوركسترا عمان السمفوني بقيادة محمد عثمان صديق في مهرجان جرش، وتقدم أمسية على المسرح الشمالي. أيضا تقدم أوركسترا عمان السمفوني عند الساعة السابعة والنصف مساء من يوم الأربعاء 18 تموز (يوليو) أمسية موسيقية بمشاركة العازف إياد الصغير على البيانو.
مشاركة أخرى خلال الصيف ستكون لفرقة عمان للموسيقى العربية في 14 آب (أغسطس) المقبل، وضمن فعاليات ليالي القلعة، وتشتمل الأمسية على أغان وموشحات وابتهالات ومدائح نبوية بمشاركة نتالي سمعان وهند حامد وزيد قندح وآخرين.
من جانبه، قال حتر "نستطيع تشبيه المعهد الوطني للموسيقى بالروض المثمر لكثرة إنجازاته سواء على مستوى الطلبة الذين يتخرجون فيه أو على مستوى الحفلات التي يقدمها والبرامج الأخرى التي ينظمها".
وأضاف أن من ينظر للوسط الموسيقي المحلي يجد عددا لا بأس به من الفنانين المحترفين الذين كانوا قد تخرجوا في المعهد، وعددا آخر ممن احترفوا الموسيقى والغناء، والذين انتشروا في العالم، كانوا من طلبة المعهد أيضا، لا بل إن عددا من الفرق الموسيقية والغنائية التي تشغل حيزا في الساحة الفنية بدأت