خطأ
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 45

دندنات رغم الحصار

. اصدارات موسيقية

دندنات رغم الحصار

المؤلف : وفاء يونس

 

صدر في فلسطين مؤخرا كتاب موسيقي جديد بعنوان" دندنات رغم الحصار " للفنانة الفلسطينية وفاء يونس، ضم قصائد لكبار شعراء فلسطين، تم تلحينها وجمعها في كتاب واحد، بلغة موسيقية عذبة، تستطيع مخاطبة العالم واختراق الحدود لكسب الرأي العام العالمي مع القضية الفلسطينية.

يروي الكتاب قصة معاناة  شعب يرزح تحت الاحتلال، باسلوب جديد يمزج الكلمة بالنغم، ليذكر العالم بأن شعب فلسطين شعب مثقف يطمح للعيش بسلام، ونيل حقوقه المشروعة بالاستقلال واقامة دولته الفلسطينية المستقلة.

يحتضن الكتاب قصائد مشهورة لشعراء فلسطينيين كبار أمثال عبد الرحيم محمود " سأحمل روحي على راحتي "، ومحمود درويش " علقوني على جدائل نخلة واشنقوني فلن أخون النخلة، والشاعران راشد حسين وسميح القاسم، وغيرهم من الشعراء الفلسطينيين.

يشكل هذا الاصدار  تجربة جديدة وفريدة من نوعها للمكتبة الابداعية الفلسطينية ويعطي للحركة الغنائية في فلسطين مزيدا من قوة الانتباه  لأهمية القصيدة المغناة، والتي ستساهم في نشر  الوعي الغنائي الوطني، كما يساهم في ابراز القيم الجمالية الراقية  التي حملها الشعر الفلسطيني، والتي تعزز في النفوس التمسك بالارض والوطن وذك من خلال تلحين هذا الشعر وغنائه.