دراسات ومؤلفات لآلة العود - طارق الجندي

. اصدارات موسيقية

يحتوي هذا الكتاب على ثلاثين مقطوعة موسيقية من تأليف طارق الجندي لآلة العود، ما بين مقطوعات حرّة، وسماعيات، ودراسات، ومقطوعات تقنية متقدّمة. وتمت كتابة الأعمال بشكلٍ يوثّق الأصابع المُستخدمة في عزف الجمل الموسيقية وأرقام الأوتار التي تُعزف عليها، بالإضافة إلى بيان حدود الجمل الموسيقية والتعبيرات المستخدمة في أدائها، ليستطيع العازف والدارس أن يبني تصورًا يمكنّه من إخراج المقطوعات الموسيقية كما ينبغي لها أن تُعزف.

 

جاءت فكرة هذا العمل من خلال مُزامنة الحركة الموسيقية لآلة العود في الوقت الراهن، وأهمية توثيق المقطوعات الموسيقية المعاصرة، وزيادة المخزون الموسيقي لهذه الآلة.

 

كل مقطوعة كان لها قصة؛ وعند تأليفها، استوحى الجندي الروح الموسيقية فيها إما من شخص أو مكان أو حدث، أو كتبها للتعبير عن حالة معينة أو للخروج منها.

 

يمكن للعازف والدارس الاستماع للمقطوعات الموسيقية المكتوبة من خلال الألبومات الخاصة بالمؤلف، والتي تمًّ إصدارها سابقًا، وهي: بينَ بين، ترحال، موسيقى من عمّان، وصور، أو عن طريق قناة يوتيوب من خلال كتابة اسم المقطوعة:https://www.youtube.com/user/tareqjundi. 

 

ولطلب الكتاب، يمكن الاتصال بالبريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..

.